تأسست عام 1382هـ
  أحدث الأخبار:
انتظر من فضلك .. جاري التحميل

الأخبـار

مجلس الجمعيات التعاونية يشارك في حفل تدشين مشروع أعمال الإرشاد الزراعي مع مجموعة من الصيادين بالمنطقة الشرقية بمنطقة الجبيل

مجلس الجمعيات التعاونية يشارك في حفل تدشين مشروع أعمال الإرشاد الزراعي مع مجموعة من الصيادين بالمنطقة الشرقية بمنطقة الجبيل

رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع
QRcode

شارك مجلس الجمعيات التعاونية حفل تدشين مشروع أعمال الإرشاد الزراعي مع مجموعة من الصيادين بالمنطقة الشرقية بمنطقة الجبيل حيث تواجد الدكتور الحاج احمد الحاج خبير أدراه الإرشاد الزراعي بالمجلس ، والمهندس توفيق مفلح الحمد إدارة الإرشاد الزراعي، والأستاذ مروان الحبيشي بالتنسيق مع الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية  وتحت رعاية سعادة محافظ محافظة الجبيل المهندس بدر بن محمد العطيشان وذلك يوم الثلاثاء الموافق 12 /2/1437 هـ . 
وقام سعادة محافظ الجبيل سعادة المهندس بدر بن محمد العطيشان بافتتاح المشروع في حضور سعادة المهندس طارق الملحم مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعية بالمنطقة الشرقية وسعادة المهندس نايف بن فيصل الدويش رئيس بلدية الجبيل وعدد من مدراء الدوائر الحكومية وعدد كبير من الصيادين والمهتمين بالثروة السمكية بالمملكة .
وبـدء حفـل التدشين بتـلاوة آيـات من القـرآن الكريم ، وبعدها قام سعادة المهندس طارق الملحم مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعية بالمنطقة الشرقية بإلقاء كلمة رحب سعادتهُ فيها بالحضور ،وشكر مجلس الجمعيات على تنفيذه لهذه المشاريع الإرشادية واهتمامه بالصيادين . 
وقام سعادته بأوجز أهداف وزارة الزراعة المرجوة من هذه المشاريع ،وأوضح مدى الفائدة التي تحققت للصيادين من خلال الورش التي عقدت في محافظة القطيف والمنطقة الشرقية خلال المرحلة الماضية ومدى الاستفادة منها . 
بعد ذلك القي عضو مجلس الجمعيات التعاونية الأستاذ ماجد عبدالله العتيبي كلمـه رحب فيها بسعادة المحافظ والحضور ، معربـاً عن شكـره لسعادته علـى رعايتـه وتدشينه للمشـروع ، ونـــوه بجهـود وزارة الزراعـة وتعاونهـا مـع مجلـس الجمعيــات التعاونيـة والجمعيات التعاونية بمختلف مناطق المملكة مما اثر إيجابيـاً على تنفيذ هذا المشروع والمشاريع الأخرى على مستـوى المناطق كافة.
وقـدم ماجد العتيبي عرض مرئـي للبرنامـج الإرشـادي الذي اتبـع لتنفيذ تطويـر أعمـال الإرشاد الزراعـي للصيادين بالجبيل ، مبينـاً الية تنفيذ المشروع من بدايته وجمع المعلومات والحقائق عن طريق توزيع الاستبيان وتحليله باستخدام نموذج بيسون وبين المشكلات التـي تواجــه الصيادين، وخطـة العمـل التــي وضعـت لتحقيـق الأهـــــداف الإرشاديـة التـي تعمل على حـل مشكلات الصيادين ومربي الأسماك.
ثم كلمة الصياد المثالي ألقاها الصياد يوسف خليل العمري بين فيهـا أهميـة الإرشاد الزراعي ودوره في التنمية الزراعية وطلب بزيادة هذه المشاريع وحل المشاكل التي بينها المشروع لدى الصيادين وطلب بتخصيص مشاريع إرشادية أخرى للمنطقة وشكر المجلس على الدور الذي قام به من ورش عمل تم فيها توضيح الطرق الحديثة للصيد وحلول مشاكل حفظ طازجة الأسماك وغيرها من مشاكل الصيد بالمنطقة.  
كما قام الدكتور مصطفى محمد إبراهيم أستــاذ باثولوجيــا الحيــوان وأخصائي أمراض الأسماك فرع الثروة السمكية بالجبيل بإلقاء محاضرة مختصرة عن البرامج الإرشادية التي طبقت من خلال المشروع 
وحرص على استعراض النشاطات التي تمت خلال زيارات أماكن بيع الأسماك وغيرها من الأمور الفنية والتقنية التي استخدمت بالمشروع  .
وفى انتهاء فعالية تدشين  مشروع أعمال الإرشاد الزراعي  بالمنطقة الشرقية بمحافظة الجبيل قام سعادة المحافظ بتكريم الجهـات الداعمة والمشاركة في تنفيذ المشروع وكرم الصيادين المثالين لتحفيزهم وتشجيعهم . 

ملفات هامة 17/08/1442 - 30/03/2021

كن في الدنيا كالنحلة إن أكلت أكلت طيباً وإن أطعمت أطعمت طيباً وإن سقطت على شيءٍ لم تكسره ولم تخدشه.


" بن القيم رحمه الله "